مؤتمر صحفي للإعلان عن برنامج جسور للاستثمار الاجتماعي 2019م

 

 

مؤتمر صحفي

الإعلان عن برنامج جسور للاستثمار الاجتماعي 2019م

 

تصريح سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي

 محافظ شمال الباطنة و رئيس مجلس إدارة جسور

إن خطة العمل لعام 2019 سوف تشمل تنفيذ  14 مشروع اجتماعي في مجالات التعليم والبيئة والصحة والثقافة وريادة الأعمال، اشتركت في تمويلها  شركة أوربك وصحار ألمنيوم وفالي بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة المباشرة في كل مشروع. أعلنا عن مشروعين في القطاعين التعليمي والبيئي وهما مشروع الشعاب المرجانية الصناعية، لتعزيز التنوع البيولوجي والإحيائي وزيادة المخزون السمكي ليعود بالنفع المباشر للصيادين بولايتي لوى وشناص حيث سيتم إنزال هياكل الشعاب المرجانية الصناعية على عمق 15-30 متر تحت سطح البحر، وفق 4 مواقع محددة ضمن مناطق الصيد الشاسعة.

 

ومشروع نظام تتبع حافلات المدارس، لتحسين نظام الحافلات المدرسية في 795 حافلة تابعة لـ المدارس الحكومية من الحلقة الأولى في محافظة شمال الباطنة، وذلك للحد من حوادث فقد الطلاب في حافلات المدارس بتثبيت أجهزة السلامة وتوفير المعلومات الضرورية عن الطلاب بدقة تامة.

 

كما أوضح سعادته أنه سوف تعمل شركتي أوربك وصحار ألمنيوم على تمويل مشترك لمشروعين في القطاع الثقافي والبيئي في محافظة شمال الباطنة يتمثلان في مشروع تطوير متنزة القرم، للمساهمة في تطوير المرافق السياحية والبيئية في ولاية شناص ودعم رواد الأعمال حيث ستغطي أعمال التطوير  حوالي 13,500 متر مربع تشمل تنفيذ ممرات للمشي ومساحات خضراء ونافورة تجميلية وألعاب أطفال ومواقف مركبات إضافة إلى استراحات للعائلات ومواقع للشواء ومحلات تجارية ومسرح للاحتفالات العامة.

 

أما المشروع الثاني فهو إنشاء مقر حصاد لوى الخيري، لتعزيز دوره في دعم الفقراء والأرامل والأيتام ولإيجاد مصدر ثابت للدخل لدعم المحتاجين في الولاية.

 

كما ستعمل شركة (فالي) على تمويل مشروع مسلخ لوى الآلي في ولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة، للمحافظة على البيئة بتنظيم إدارة المخلفات العضوية في موقع مخصص ومجهز بأحداث الآلات على مساحة 504 متر مربع مع توفر خدمات الطب البيطري. إضافة إلى مشروع تطوير منتزة الحيلين بولاية السويق بمساحة 2,208 متر مربع، الذي تمولة شركة صحار ألمنيوم ، ستشمل أعمال التطوير إضافة ألعاب الأطفال واستراحات عائلية والتعشيب.

 

 

في حين تتفرد شركة (أوربك) بتمويل مجموعة مشاريع ثقافية وتعليمية تتمثل في مشروع مركز البريمي الثقافي و مركز عبري الثقافي لخدمة جميع شرائح المجتمع وجميع المستويات الثقافية والاجتماعية في الولاية، وبما يمكن الزوار من التعرف على الجانب التاريخي للسلطنة من خلال القطع الأثرية والمعارض التي تمثل هذا التراث إضافة إلى القبة الفلكية.

 

كما ستنفذ أوربك مشروع مركز الابتكار ونقل التكنلوجيا بجامعة السلطان قابوس، بهدف دعم الابتكار والأبحاث العلمية ومشروع مركز مجيس الاجتماعي. ومشروع تعزيز الأمن والسلامة على الطريق نيابة حمراء الدروع وصيانة فلج الواسط بولاية البريمي وصيانة فلج الخان بولاية صحار.

 

إضافة إلى استكمال برنامج الدعم السنوي للمجالس العامة في محافظة شمال الباطنة، وسيشمل هذا العام دعم 15 مجلس عام، حسب شروط وآلية الدعم المتبعة في مؤسسة جسور.

 

وأشار سعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة رئيس مجلس إدارة مؤسسة جسور إلى أن المؤسسة حرصت في هذا العام على أن تتوسع بالمساهمة في مشاريع التنمية المستدامة وبما يعمل على تحقيق الاستفادة بشكل أوسع بين مختلف شرائح المجتمع في مختلف محافظات السلطنة. 

وأضاف: نحن في ذلك نجدد الشكر والتقدير لشركات أوربك وصحار ألمنيوم وفالي على ما يقدمونه من مساهمات لتنفيذ مشاريع اجتماعية نوعية أصبحت نتائجها واقعا ملموسا في مختلف المجالات.

عن محمد المعمري

شاهد أيضاً

إفتتاح محلات و مخبز الريان للحلويات بالسويق

  *9-8-2019* تحت رعاية عضو مجلس الشورى لـ ولاية السويق الفاضل: محمد بن خالد بن …