أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامة / اجتماع لجنة الشؤون البلدية بالولاية الاجتماع السادس لهذا العام 2019م

اجتماع لجنة الشؤون البلدية بالولاية الاجتماع السادس لهذا العام 2019م

ترأس سعادة الشيخ حمد بن خليفه العبري ـ والي لوى رئيس لجنة الشؤون البلدية بالولاية اجتماع اللجنة السادس لهذا العام 2019م بقاعة الاجتماعات بالمكتب بحضور أعضاء اللجنة ، كما حضر بداية الاجتماع بعض من ممثلي المؤوسسات الحكومية و الدفاع المدني و شرطة عمان السلطانية و إدارة ميناء صحار و ذلك لمناقشة مسببات الحريق الذي وقع في احد المزارع المجاورة لمنطقة ميناء صحار بداية شهر مايو من العام الجاري. و قد حرص سعادة الشيخ والي لوى على ضرورة تكاتف الجهود و التنسيق بين المؤوسسات الحكومية لرفع مستوى الوقاية من حدوث مثل هذه الحرائق حفاظا على سلامة المواطنيين و ممتلكات الدولة. خلص الاجتماع على وجود آلية عمل مشترك بين الجهات المعنية سيتم متابعتها بشكل مستمر لإيجاد المقترحات و التوصيات المناسبة من أجل ضبط إستخدام الأراضي حسب نوعية إستخدامها الرسمي و الحد من عقود الإيجار الغير قانونية. 

بعد ذلك استكمل سعادة رئيس اللجنة و باقي الأعضاء اجتماع اللجنة بإستعراض التوصيات الواردة من المجلس البلدي بشمال الباطنة على اجتماع اللجنة الخامس لهذا العام.   

كما تم مناقشة مواضيع جيوب تخطيطية لقطع أراضي سكنية في بعض قرى الولاية ( الفليج و الرسة و ابو عفان). أيضا تم مناقشة توجيهات الهيئة العامة للتعدين بما يخص المساهمة المجتمعية للشركات و الكسارات التي تكون تحت إشراف الهيئة. و مناقشة استكمال إجراءات تسليم العلائم لموقع معارض و بيع السيارات المستعملة. كما تم استعراض و مناقشة مقترحات لتنظيم سكن العمالة الوافدة في الولاية. 

وفي نهاية الاجتماع وجه سعادة الشيخ والي لوى كلمة شكر وتقدير لأعضاء اللجنة على جهودهم المبذولة وحثهم على متابعة كافة المواضيع التي تم مناقشتها.

عن ابراهيم المعمري

شاهد أيضاً

قرية أسرار بني عمر بولاية شناص